إغلاق القائمة
كتابة مقالات بشكل احترافي متوافقة مع السيو وتصدر محركات البحث

كتابة مقالات بشكل احترافي متوافقة مع السيو وتصدر محركات البحث

    كتابة مقالة احترافية متوافقة مع قواعد السيو و تصدر محرك بحث جوجل

    الكثير من المدونين اليوم يسعون الى التصدر بمحركات البحث حتي يزيد عدد زيارات مواقعهم و بالتالي زيادة ارباحهم من خلال اعلانات جوجل ادسنس , سوف اشرح لكم اليوم كيفية انشاء مقالة بشكل احترافي مع متابعة قواعد السيو عند كتابة المقالة و بعض الفنيات الاخرى الواجب التزامها منك لتتصدر بمقالتك محركات البحث و بالاخص محرك بحث جوجل .
    كتابة مقالة حصرية اخترافية

    اولا : قواعد كتابة مقاله حصرية

    • لكتابة مقاله حصرية يجب عليك اولا عند قبل انشاء موقعك هو اختيار النيتش الصحيح لموقعك اي المجال الذي سيتخصص به موقعك مع مراعاه عند اختيار مجال موقعك هو معرفه اكثر مجال انت تمتاز به او لديك معرفه بهذا المجال يمكنك من خلاله كتابه مقالات بها .
    • بعد اختيارك للمجال الذي ستكتب فيه مقالاتك انصحك بعدم نسخ المقالات من مواقع اخرى , الافضل لك هو فتح محرر الكتابه بموقعك و البدء بكتابه موضوعك بدون النسخ من مكان اخر ولكن تكتب بالمعلومات التي تمتلكها و اذا لم يكن لديك درايه كامله بموضوع معين و لكنك تريد الكتابه فيه يمكنك الاطلاع على اكثر من مقاله باكثر من مكان و الافضل ان يكون باللغه الانجليزيه او بلغه مختلفه عن اللغه التي تكتب بها بموقعك و بعد ذلك تكتب بأسلوبك ما فهمته من المقالات التي قرأتها .
    • يجب عليك عند كتابة المقالة الاهتمام بكتابة عنوان لمقالتك يصفها بطريقة مختصرة ولا يكون العنوان طويل جدا .
    • من اكثر الاشياء المهمه بعد ذلك هو ان يكون عدد كلمات مقالتلك لا تقل عن 300 او 400 كلمه بدون التكرار بموضوعك و المماطله لتزيد عدد كلمات موضوعك ولا المبالغه و تكون مقالتك طويله بلا فائده .
    • يجب مراعاة من مراجعة مقالتك بعد كتابتها و التأكد من عدم وجود اخطاء املائية لانها اكثر شيئ يكرهه جوجل هو الاخطاء الاملائية .
    • يجب ان تدعم مقالتك بالصور حتى لا يمل المشاهد مقالتلك و معاينة ايضا ما تريد التحدث عنه من خلال الصور مع مراعاه ان تكون الصور حصريه أي الا تكون مسروقه من مكان اخر ولا يوجد بها حقوق لموقع اخر و من الافضل ان تضع على الصور حقوق موقعك من خلال كتابة اسم موقعك بعلامة مائية او وضع لوجو موقعك .

    ثانيا : قواعد السيو الواجب اتباعها

    •  من اول الاشياء الواجب تنفيذها عند انشاء موقعك هو اختيار الاسكربت الصحيح لموقعك و من اشهر الاسكربتات المجانية المتوفرة علي الانترنت هو سكربت وورد بريس .
    • ثاني شيئ بعد تركيب الاسكربت المناسب لموقعك و المتوافق مع مجال تخصص موقعك هو عمل لوجو ملائم لموقعك و اختيار قالب جيد للموقع و يجب ان يكون القالب بسيط و الوانه لا تزعج المشاهد .
    • ثالث شيئ و هو اهم شيئ لكسب ثقة جوجل و كسب الزيارات ان يكون قالب موقعك خفيف و سريع أي زمن فتح الموقع قليل فكل ما يقل زمن فتح الصفحه يكون افضل , و هناك الكثير من المواقع التي تقيس سرعة موقعك او مقالتك و من هذه المواقع gtmetrix.com
    • يجب عليك ايضا تركيب اضافات تساعدك على سرعة ارشفة مقالاتك و ايضا التحكم في العبارات التي سوف تظهر لمقالك بمحركات البحث من العنوان و وصف المقالة الظاهر بمحرك البحث .
    • من اكثر الاشياء الواجب مراعتها عند كتابة مقالتك هو الاهتمام بوضع كلمات مفتاحية لمقالتك و التفكير بعقل الباحث عن مقالتك و التوقع بما سيكتبه ليبحث عن مقالتك و كتابته بالكلمات الدلالية و الاهتمام ايضا بكتابة وصف مختصر لمقالتك يعبر عنها بكلمات قليله .
    • يجب ان تكون هذه الصور بمقالتك ذات حجم صغير حتي يكون حجم صفحة المقال قليل و هذا يؤدي الى سرعة فتح المقاله بزمن قليل , و لتقليل حجم الصورة بدون التقليل من جودتها انصحك بأستخدام الموقع https://tinypng.com
    • يفضل اذا كان بامكانك تصوير فيديو يضيف لمقالتك بالصوت و الصورة و رفعه علي اليوتيوب و ادراجة بمقالتك فمحركات البحث تهتم جدا بالمقالات التي تحتوي علي فيديوهات تدعم مقالتك .
     و هناك بعض الاخطأ التي يقع بها المبتدئين بالتدوين و هي اذا كان موقعك تقني التحدث عن اشياء غير قانونية مثل اتاحة تحميل ملفات لكسر البرامج المدفوعة او تحميل برامج و سكربتات مدفوعة و لكن منزوعه و اتاحة تحميها مجانا فهذا خاطئ و ايضا نفس الاشياء بالنسبه لمجال الالعاب فلا بد من الابتعاد عن اي شيئ غير قانوني حتي لا يغلق حساب ادسنس او معاقبة موقعك .

    شرح بالفيديو للخطوات الواجب اتباعها عند كتابك للمقالات

     
     و اخيرا اتمني ان اكون وفقت بشرحلي لكم اليوم بكيفية كتابة مقالة حصرية احترافية و هناك ايضا الكثير من النصائح الاخري لترتفع و تتصدر مقالاتك محركات البحث سوف اقوم بشرحها باستفاضة بمقالات اخرى .
    Ahmed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ع القهوة .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق