إغلاق القائمة
ضبط زوجين زوّرا توقيع محافظ القاهرة وخاتم شعار الجمهورية

ضبط زوجين زوّرا توقيع محافظ القاهرة وخاتم شعار الجمهورية

    اللواء محمد إبراهيم يوسف، يعقد مؤتمرا صحفيا داخل مديرية أمن الإسكندرية تعليقا القبض على المتهمين بقتل شاب بالسويس، 5 يوليو 2012.
    واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها، الأربعاء، وتمكنت من القبض على مندوب مبيعات وزوجته قاما بتزوير توقيع محافظ القاهرة وخاتم شعار الجمهورية بالموافقة على تخصيص أكشاك للراغبين مقابل مبالغ مالية.
    كما أسفرت الحملات المعروفة بـ «هيبة الدولة»، عن تنفيذ 872 قرار إزالة وتعدٍ على الأراضي الزراعية، ونهر النيل، وضبطت شرطة المسطحات 320 مخالفة.
     ففي القاهرة، تلقى ضباط مباحث الأموال العامة، بلاغًا من سكرتير عام محافظة القاهرة بطلب اتخاذ الإجراءات القانونية نحو اكتشاف المحافظة حالتي تزوير لتوقيع الدكتور محافظ القاهرة، بالموافقة على تخصيص أكشاك فى نطاق حي المطرية، وحي مدينة نصر لكل من «سيد. إ»، و«رباب. م».
    وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ عن أن المتحري عنهما زوجان، قاما بتزوير توقيع محافظ القاهرة، وخاتم شعار الجمهورية بالموافقة على طلب كشك باسمه قدمه لحي المطرية، وآخر باسم زوجته لحي مدينة نصر.
    وأشارت التحريات إلى أن المتحري عنه يزعم أنه ذو نفوذ وعلاقات بالمسؤولين بمحافظة القاهرة، واعتاد الحصول على مبالغ مالية من المواطنين الراغبين فى تخصيص أكشاك لهم بأحياء القاهرة مقابل استغلال نفوذه المزعوم، لتسهيل الحصول لهم على موافقة المحافظ وتقديمها إليهم، وتأيد ذلك بعدة بلاغات، وأفادت بحصول المتهم على 55 ألف جنيه مقابل استغلال نفوذه لتسهيل الحصول لهما على موافقة محافظة القاهرة، لتخصيص 6 أكشاك لهما وبعض أقاربهما، وقدم لهما 6 موافقات، بأحياء «السلام، النزهة، مدينة نصر، عين شمس، الشرابية، المطرية»، وعليها توقيع منسوب لمحافظ القاهرة وخاتم شعار الجمهورية، وتم ضبط المتهم أمام حي مدينة نصر.
    ونفذت الأجهزة الأمنية بالبحيرة 22 قرار إزالة لحالات تعدٍ على الأراضي الزراعية «أسوار، قواعد وسملات خرسانية»، بمراكز «دمنهور، شبراخيت، إدكو، رشيد، الدلنجات، أبوحمص، كوم حمادة»، وفي الأقصر تم تنفيذ 124 قرار إزالة منها 40 قرارا لإزالة تعديات على الأراضي الزراعية، بدائرة مركز شرطة الأقصر عبارة عن أسوار من الطوب، و4 قرارات إزالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في إسنا، وتنفيذ 32 قرار إزالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في أرمنت، و48 قرار تعدٍ على الأراضي.
     وفي الوادي الجديد، نفذت الحملات 31 قرار إزالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، بدائرة مركز شرطة الفرافرة، وفي سوهاج تم تنفيذ 32 حالة تعدٍ وإزالة في مركزي شرطة طهطا وساقلتة.
    وفي الجيزة قامت الحملات بإزالة 346 مخالفة إدارية متنوعة «إستاند، فرش، إعلانات، عربات»، بدون ترخيص في مناطق «الجيزة، المنيب، الطالبية، العجوزة»، كما نفذت القليوبية 7 قرارات إزالة صادرة من الإدارة العامة لهندسة ري قليوب، وحكما قضائيا بتمكين مواطنة من منزل مكون من ثلاثة طوابق.
    كما شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات حملة أمنية مكبرة، أسفرت عن ضبط 320 قضية متنوعة، بالإضافة إلى فحص 4 حالات اشتباه، وقامت بتأمين تنفيذ إزالة 310 حالات تعدٍ على نهر النيل، والمجاري المائية ومنافع الري، والصرف، والرقعة الزراعية، وتأمين تنفيذ إزالة حالات تعديات على المجرى المائي عبارة عن «حوش وتحاويط»، على مساحة 228 فدانا.
    Unknown
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ع القهوة .

    مقالات متعلقة