إغلاق القائمة
وقفة لـ”شباب ماسبيرو” أمام القصر الرئاسى لرفض التحرش”الطائفى”

وقفة لـ”شباب ماسبيرو” أمام القصر الرئاسى لرفض التحرش”الطائفى”

     

    نظم اتحاد شباب ماسبيرو، وقفة رمزية، أمام القصر الرئاسى بالعروبة للتعبير عن رفضهم “التحرشات”، الطائفية والتى تواجه الفتيات غير المحجبات.
    ودعا الاتحاد عددًا من المنظمات المهتمة بقضايا المرأة إلا أن الحضور كان ضعيفًا؛ وهتف المشاركون فى التظاهرة “أحمد حسين مات ليه هو يهودى ولا إيه” و”يامرسى هو إحنا مش ولادك ولا إيه” و”مصر لكل المصريين”.
    وقال هانى رمسيس عضو الاتحاد، إنه لم يتم الحشد للوقفة واكتفينا بكونها وقفة رمزية حتى نسمع صوتنا للرئيس، لأن ما أصبح يحدث فى الشارع المصرى يعد غريبًا عنه فمصر من قدمها، وهى مهد للحضارات والأديان وتتسع للتنوع والاختلاف الدينى والحضارى.
    وأشار إلى أن استغلال صعود التيار الدينى فى السلطة لمضايقة الفتيات غير المحجبات فى الشوارع والتحرش بهن باستخدام عبارات طائفية وأيضًا ماحدث مما يسمى بجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، من قتل طالب السويس يجعلنا نتوقف ونفكر فيما يواجه كل بيت مصرى وليس مسيحيًا فقط.
    وطالب هانى أهل الفقه وعلماء الشريعة بعمل برامج لتوعية الشعب حتى لا ينقادوا وراء مثل هذه الأفكار الهدامة، موضحًا أن أفضل من يرد على مثل هذه الأفعال البعيدة عن أى دين هم العلماء وأهل الفقه.
    Unknown
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ع القهوة .

    مقالات متعلقة